ملتقى قبيلة سعيط
المواضيع الأخيرة
» مهد الأبطال
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:23 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» قصيدة الفلاح
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:17 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» حمزة بن عبدالمطلب
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:08 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» سيف الله المسلول
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:00 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» أحفاد صلاح
الخميس نوفمبر 22, 2012 11:48 am من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

»  الشهداء العشرة
السبت يوليو 28, 2012 2:14 am من طرف Nasser

» شهداء الشرف والواجب اسود برقة من قبيلة سعيط
الإثنين يوليو 16, 2012 1:48 pm من طرف Nasser

» الشهيد احمد فضل الله السعيطي
الأربعاء أبريل 18, 2012 11:02 am من طرف Nasser

» الشاعر الصغير مروان السعيطي
الأربعاء أبريل 18, 2012 10:58 am من طرف Nasser

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

منتدى
منتدى

سعيط تشارك ثورة ليبيا على جميع المستويات

اذهب الى الأسفل

سعيط تشارك ثورة ليبيا على جميع المستويات

مُساهمة  Nasser في السبت أبريل 09, 2011 2:11 am

رجل دين ليبي يتهم واشنطن بمحاولة اعطاء الفرصة للقذافي
الأحد, 06/03/2011 - 09:32 GMT

لندن(العالم)-06/03/2011- نفى رجل دين ليبي صحة الاخبار التي تبثها وسائل الاعلام الليبية الرسمية حول استعادة النظام سيطرته على مدن سقطت من قبل بيد الثوار، واكد ان الرئيس الليبي معمر القذافي لا يسيطر الا على منطقة باب العزيزية في طرابلس، وانتقد التعامل الغربي المزدوج المعايير مع الازمة الليبية، متهما الولايات المتحدة بمحاولة اعطاء القذافي فرصة للانتصار على الثوار.

وقال الناشط والباحث الاسلامي الليبي الشيخ محمد سعيد السعيطي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد: ان ما تقوم به الدولة الان دليل على ان الهزيمة قريبة وان النظام يفقد سيطرته على الوضع بالكامل، لان ما يقوم به حرب نفسية وليس له اي مصداقية اطلاقا، حيث ان الوضع على الجبهة في المنطقة الشرقية وفي مصراتة مستقر وهادئ تماما وليست هناك اشتباكات.

وحول تشكيل المجلس الوطني الليبي حكومة انتقالية في شرق البلاد برئاسة وزير العدل الليبي السابق الذي التحق منذ بداية الثورة بها قال السعيطي ان الثوار وقادتهم والمعارضة في الداخل والخارج متفقون على الاعتراف به ممثلا شرعيا لهم بهدف ملئ الفراغ السياسي في البلاد، مشيرا الى ان علماء ليبيا ملتفون حوله في كل مكان ومتفقون على دعمه.

وانتقد التعامل الغربي والدولي مع الازمة الليبية والمعايير المزدوجة خاصة من قبل منظمة هيومن رايتس ووتش التي شككت مؤخرا بوجود مرتزقة افارقة بين القوات الموالية للقذافي، في وقت تم توثيق هويات هؤلاء وجوازات سفرهم وهم من مختلف الدول مثل نيجيريا وتشاد ومالي وغيرها.

واعتبر السعيطي ان الولايات المتحدة تريد ان تعطي القذافي مزيدا من الوقت عله ينتصر على الثورة، لكنه لن يتسطيع ذلك ابدا، واكد رفض الشعب الليبي لاي تدخل اجنبي في بلادهم، معتبرا ان المساعدة الوحيدة التي يمكن تقديمها للشعب الليبي هو فرض حظر جوي على نظام القذافي.

وتابع ان القذافي يحاول حشد مزيد من المرتزقة في منطقة سرت التي توقع ان ينضم جزء كبير من اهلها الى الثوار، محذرا من محاولة القذافي اللعب عل الوتر المذهبي والتقرب من رجال الدين السلفيين واستخدامهم ورقة في مواجهة الشعب والمشاركة في قتله.

واضاف الناشط والباحث الاسلامي الليبي الشيخ محمد سعيد السعيطي ان ما يقوم به النظام من بث اخبار كاذبة عن انتصاراته هو محاولة يائسة زائفة لزعزعة الروح المعنوية للثوار في الداخل، وان المعلومات التي ينقلها النظام كاذبة، مشيرا الى انه ليس هناك وجود لاي قوات موالية للقذافي في طبرق بدء من الحدود المصرية حتى تخوم ولاية سرت.

واكد السعيطي ان القذافي لا يحكم اي منطقة في ليبيا الا باب العزيزية وبعض المناطق التي تتواجد فيها قواته الامنية فقط، مشيرا الى ان معلومات موثوقة وردت بان النظام الليبي وضع بعض قادة الاجهزة الامنية تحت الاقامة الجبرية وان اهلهم لا يستطيعون الاتصال بهم منذ ايام، ما يدل على ان القذافي بدأ يفقد الثقة بولاء كل من حوله.

وطالب بتوثيق كل الاحداث والممارسات والاجرام الذي يقوم به نظام القذافي من اجل محاكمته وكل من يشاركه في ذلك بعد سقوطه، مشيرا الى ان مناطق في سرت بدأت تسقط بدون اية مقاومة امام الثوار.
MKH-6-10:53


• اضف تعليقك
التعليق

Submitted by احمد عطيات ابو المنذر on الأحد, 06/03/2011 - 14:00 GMT.
لقد نجح الحكام المجرمون في وضع شعوب الامة الاسلامية بين مطرقة الاجرام الذي يمارسه الحكام المتغطرسون عليها وبين سندان اللجوء الى القوى الغربية وعلى راسها

Nasser
Admin
Admin

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 33
الموقع : القاهرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://seait.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى