ملتقى قبيلة سعيط
المواضيع الأخيرة
» مهد الأبطال
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:23 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» قصيدة الفلاح
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:17 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» حمزة بن عبدالمطلب
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:08 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» سيف الله المسلول
الخميس نوفمبر 22, 2012 12:00 pm من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

» أحفاد صلاح
الخميس نوفمبر 22, 2012 11:48 am من طرف عوض أبوحكارة السعيطي

»  الشهداء العشرة
السبت يوليو 28, 2012 2:14 am من طرف Nasser

» شهداء الشرف والواجب اسود برقة من قبيلة سعيط
الإثنين يوليو 16, 2012 1:48 pm من طرف Nasser

» الشهيد احمد فضل الله السعيطي
الأربعاء أبريل 18, 2012 11:02 am من طرف Nasser

» الشاعر الصغير مروان السعيطي
الأربعاء أبريل 18, 2012 10:58 am من طرف Nasser

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

منتدى
منتدى

قبيلة سعيط تشارك فى ثورة ليبيا

اذهب الى الأسفل

قبيلة سعيط تشارك فى ثورة ليبيا

مُساهمة  Nasser في السبت أبريل 09, 2011 2:04 am

span id="Htmlplaceholdercontrol1" class="tdArticleBody c42"/> من أهداف المتطوعين استمرار الكفاح المسلح ضد نظام القذافي( الجزيرة نت)

الجزيرة نت-بنغازي

باتت ساحات معسكر السابع من أبريل بمدينة بنغازي شرقي ليبيا –معقل مليشيات اللجان الثورية سابقا- إحدى أكبر ثكنات تدريب الثوار والمتطوعين على حمل السلاح لاستمرار الكفاح المسلح ضد نظام العقيد معمر القذافى.

وعلى الجدران الخارجية للمعسكر الذي شهد إبان ثمانينيات القرن الماضي عمليات قتل وإعدام عشرات المعارضين خارج إطار القانون، كتب الثوار بالخط العريض "انتهت المسرحية يا قذافي".

وحضرت الجزيرة نت تدريبات الثوار على القتال بالأسلحة الثقيلة قبل إرسالهم إلى جبهات القتال في أجدابيا والبريقة ورأس لانوف.

ورفض الثوار الإفصاح عن بيانات وأعداد المقاتلين، لكن الساحة الرئيسية تعج بآلاف المتطوعين، وانخرط في تدريب الثوار ضباط وضباط صف وجنود سابقون بالجيش النظامي على فترتين صباحية ومسائية بعدة معسكرات بالمدينة.

وتهدف عملية تجميع المتطوعين بالثكنات العسكرية التابعة للثوار إلى بث الحماسة في صفوفهم، وحماية النقاط الإستراتيجية لمدينة بنغازي وضواحيها بالإضافة إلى خشية الثوار من تشكيل عصابات أو مليشيات مسلحة في ظل انتشار السلاح بين أفراد الشعب.

رغبة قياسية


عبد الرؤوف السعيطي يتدرب على مضاد للطائرات (الجزيرة نت)

وقال المعلم العسكري الحواري علي شعيب من قوات الصاعقة والمظلات إنه تنادى لتدريب الثوار لإنجاح ثورة 17 فبراير، مؤكدا في تصريح للجزيرة نت أن كتيبة الشهداء 221 تتمتع بمعنويات عالية في القتال، مضيفا أنه طيلة حياته العسكرية لم يشاهد مثل هذه الإفرازات الطوعية الشبابية.

ولاحظ رغبة الثوار في التعلم على حمل الأسلحة المتوسطة المضادة للطائرات، بالإضافة إلى اندفاعهم للذهاب إلى جبهات القتال الأمامية.وأشاد شعيب بقدرة الثوار على استيعاب الدروس العسكرية بفترة قياسية، قائلا إنه في الجيوش التقليدية يتعذر التعليم في فترات قصيرة.

ويرى المعلم أحمد جعودة في تصريح للجزيرة نت أن القمع والكبت النفسي والسياسي في السابق عوامل أدت إلى تدفق آلاف المتطوعين للتدريب على القتال من مختلف الفئات العمرية، قائلا إن لسانه عاجز عن وصف معنويات الثوار الشجعان، على حد تعبيره.

ويؤكد عبد الرؤوف حمد السعيطي (24 عاما) في حديث مع الجزيرة نت أن حضوره إلى المعسكر بدون أمر أو توجيه من أحد، مضيفا أنه ورفاقه يتدربون لحماية عائلاتهم وأعراضهم من "المرتزقة".

وتحدث السعيطي بصراحة عن علاقته بالمواطنة قبل ثورة الشباب، مشيرا إلى أن نظام القذافي لم يفسح لهم المجال للتفكير في الوطن والمواطنة والحرية.

وذكر "للأسف، النظام قام بحملة طمس للعلماء والمثقفين والمفكرين، وجيلنا عاش في فترة تعتيم".

وحمل الشاب النظام مسؤولية تعثرهم في التعليم، موضحا أنه أحد دفعة "المظاليم" في إشارة إلى دفعة تعليم أطلق عليها "تجريبية" عند تطبيق ما يعرف بـ "الثانويات التخصصية".

وأدى القرار لتأخر التحاق عبد الرؤوف بالمرحلة الجامعية عاما كاملا، معتبرا أن مثل هذه القرارات "الخاطئة" أحد الأسباب التي كانت وراء قراره للدفاع عن ثورة 17 فبراير بقوة السلاح، مؤكدا خلال حديثه أنه لم يعد بالإمكان الرجوع لمرحلة ما قبل الثورة، رافضا التنازل عن حريته "مهما كان الثمن".



ظلم ومظالم
وقال المتط

Nasser
Admin
Admin

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 09/03/2011
العمر : 33
الموقع : القاهرة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://seait.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى